أخبار

حقائق مثيرة لا تعرفها عن عيد الحب ( الفالنتاين )

يحتفل العالم كل عام بعيد الحب الذي يُطلق عليه أيضاً عيد القديس فالنتين في 14 فيفري من كل عام. وهو عيد رومانسي يتبادل فيه العشاق الهدايا والورود الحمراء تعبيراً عن مشاعر الحب بهذه المناسبة.

فيما يلي مجموعة من الحقائق التي يجهلها الكثيرون عن عيد الفالنتاين، بحسب موقع citymagazine.si :

يتم الاحتفال بعيد الحب بطرق مختلفة حول العالم

في اليابان، من المفترض أن تقدم النساء هدايا من الشوكولاتة ، لكن في الولايات المتحدة، ينفق الرجال ضعف ما تنفقه النساء هذا اليوم. وفي النرويج، تتلقى النساء قصائد مصحوبة بأدلة غامضة يتعين عليهن فك شفرتها لاكتشاف هوية الخاطب. وفي إيطاليا، تُقدم هدايا البندق المغطاة بالشوكولاتة والملفوفة باقتباسات رومانسية مترجمة إلى عدة لغات مختلفة، وفي جنوب إفريقيا، تكتب النساء أسماء عشاقهن مباشرة على أكمام قمصانهن.

يعود تاريخ عيد الحب إلى روما القديمة

في روما وقبل 2000 عام، تم الاحتفال بمهرجان مختلف قليلاً لمدة ثلاثة أيام، والمعروف باسم مهرجان Lupercalia.

أول رسالة حب

تقول الأسطورة أن تشارلز، دوق أوريان الفرنسي، أرسل أول رسالة في عيد الحب إلى زوجته عام 1477. ومع ذلك، يعتقد البعض أن الرسالة الأولى كتبت من قبل امرأة تدعى مارجري بروز، كانت مغرمة بجون باستون.

أصبحت بطاقات المعايدة والهدايا شائعة في العصور الوسطى

أشار شكسبير عدة مرات إلى عيد الحب في مسرحياته، ويعكس اعترافه بالعيد وأهميته المتزايدة. ومن غير المعروف ما إذا كانت الطبقات الدنيا احتفلت في ذلك اليوم أم لا، ولكن هناك ما يدل على أنهم كانوا يتبادلون الهدايا الصغيرة والتهنئة. وأقدم بطاقة تهنئة مطبوعة معروفة تعود إلى عام 1797 وهي مزينة بالزهور.

أول علبة حلوى

مع استمرار ارتفاع الإنفاق على هدايا عيد الحب، في عام 1861، ابتكرت شركة الشوكولاته Cadbury فكرة مبتكرة لتقديم الشوكولاتة في علب على شكل قلب. وبالإضافة إلى الهدية الجميلة، سيحصل المستلم أيضاً على زخرفة قابلة لإعادة الاستخدام. ولحسن حظ Cadbury، حققت الصناديق الجديدة نجاحاً كبيراً. ولسوء الحظ، لم تحصل العلامة التجارية على براءة اختراع للفكرة وسرعان ما تم تقليد التصميم من قبل جميع مصنعي الشوكولاتة الآخرين

يرسل الناس المزيد من البطاقات في عيد الحب

تبين أن بطاقات الحب كانت استثماراً جيداً، لذلك بدأ الإنتاج الضخم لبطاقات المعايدة المخصصة لعيد الفالنتاين. ويرسل العشاق ما يقدر بـ 145 مليون بطاقة في عيد الحب كل عام، مما يجعل الفالنتاين في المرتبة الثانية بعد الكريسماس من حيث إرسال البطاقات.

يبلغ الإنفاق على عيد الحب عدة مليارات من الدولارات سنوياً

في عام 2021، تم إنفاق ما يصل إلى 21.8 مليار دولار على الهدايا في أمريكا.

الحلويات والشوكولاطة هي أشهر الهدايا

إذا كنت تتساءل عن نوع الهدية التي تتوقعها في عيد الحب، فيجب أن تعرف أن الحلوى والشوكولاطة هي إلى حد بعيد رمز المودة الأكثر شعبية، تليها البطاقات والزهور.

ملايين الخطوبات في الفالنتاين

يعد يوم عيد الفانتاين المصادف لـ 14 فيفري ثاني أكثر الأيام شعبية لعروض الخطوبة والزواج بعد الكريسماس، ويصادف عيد الحب نهاية ما يسمى بموسم الخطوبة. وكل عام، تتم 40 % من الارتباطات السنوية بين نوفمبر وفيفري .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق