فن

سهيلة معلم ، الممثلة الناجحة و أميرة الشاشة الجزائرية

الممثلة المتميزة سهيلة معلم أميرة الشاشة الجزائرية و إحدى أنجح الممثلات الجزائريات حالياً ، صاحبة موهبة فذة في التمثيل و تجسيد مختلف الأدوار صانعةً لنفسها إسماً لامعاً .

 

سهيلة معلم محبوبة الجمهور ، هي من مواليد يوم 13 جوان سنة 1988 بالجزائر العاصمة لأسرة تعود أصولها إلى مدينة جيجل .
بعد حصولها على شهادة البكالوريا دخلت كلية الحقوق بالعاصمة .

تفتحت براعمها الفنية مبكراً و عشقت التمثيل حد الجنون ، لتفجر موهبتها و طاقتها في أول ظهور لها بسلسلة ” جمعي فاميلي ” رفقة عمالقة التمثيل أين اكتشفها المخرج الكبير جعفر قاسم لأول مرة عام 2008 ، ثم في مسلسل ” دار البهجة ” من بطولة الممثلة بيونة .

أما عن أولى خطواتها نحو النجومية فقد كانت بدور بيبيشة في السلسلة الكوميدية ” بيبيش و بيبيشة ” أين حصلت على الدور البطولي رفقة الممثل مروان ڨروابي إلى جانب الممثلة القديرة نجية لعراف و السيدة باهية راشدي … فأخذت من خبرة الكبار في هذا المجال و صنعت مشروعاً للممثلة الصاعدة و الناجحة .

أحبها الجمهور و اعتبرها أفضل ممثلة جزائرية في الوقت الحالي… أتقنت دور الأميرة عبلة في سلسلة ” السلطان عاشور العاشر ” و صبرينة في ” الخاوة ” و ليلى في” أولاد الحلال ” ثم في مسلسل ” بابور اللوح ” عام 2021 .
إضافة إلى إبداعها في فيلم هيليوبوليس لجعفر قاسم و أفلام سينمائية أخرى .

تحصلت الفنانة سهيلة معلم خلال مشوارها الفني على عدة جوائز منها جائزة أفضل ممثلة بمهرجان فرنسا للسينما عام 2013 عن الفيلم القصير ” قبل الأيام” و جوائز تشجيعية أخرى .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق