صورفيديو

طيارة مراهقة تبدأ رحلتها كأصغر امرأة تطير حول العالم بمفردها

بدأت البلجيكية البريطانية زارا روثرفورد (19 سنة) تحقيق حلمها بأن تصبح أصغر امرأة تطير حول العالم بمفردها بعد أن أقلعت من بلجيكا يوم الأربعاء 18 أوت في رحلة ستمتد عبر خمس قارات و52 دولة.

ووفقاً لموقعها على الإنترنت، من المفترض أن تنتهي رحلتها في أوائل شهر نوفمبر، وإذا اكتملت، ستجعلها أصغر امرأة تجوب العالم بمفردها، وأصغر شخص يقوم بذلك في طائرة صغيرة.

وستطير زارا بطائرة من طراز شارك الترالايت، وهي أسرع طائرة رياضية خفيفة في العالم، في محاولة لتسجيل رقمها القياسي بتمويل ذاتي.

وأزالت سارة المقعد الاحتياطي من الطائرة لاستيعاب خزان وقود إضافي ولتجنب أية أقاويل حول احتمال سفر أي شخص آخر معها.

وأوضحت الشابة الطموح: في البداية كنت أخطط للسفر حول العالم كمغامرة قبيل الإلتحاق بالجامعة، ولم أكن أدرك أنني سأصبح أصغر امرأة تقوم بذلك

وأضافت أنها اكتشفت الأمر مصادفة عند بحثها في الإنترنت ووجدت أنها يمكن أن تصبح أول بلجيكية وأصغر امرأة تبحر بمفردها حول العالم، معربة عن أملها في أن تلهم المزيد من الفتيات المهتمات بالطيران.

وستطير زارا عبر بريطانيا وأيسلندا وغرينلاند وكندا والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية إلى كولومبيا، ثم تعود شمالًا عبر ألاسكا إلى روسيا والصين وإندونيسيا والهند والشرق الأوسط قبل أن تختتم رحلتها في بلجيكا.

وتحمل الأمريكية شايستا وايز وهي لاجئة أفغانية مقيمية بالولايات المتحدة الرقم القياسي العالمي الحالي بعد أن قامت برحلتها في عام 2017 وكان عمرها 30 عاماً، بينما يبلغ عمر صاحب الرقم القياسي للرجال للمراهق ترافيس لودلو ذو 18 عاماً.

وتحمل زارا الجنسيتين البريطانية والبلجيكية وهي تسير على خطى والديها، وهما طياران.

وكانت قد درست في مدرسة في هامبشاير، وقررت في العام الذي يسبق الجامعة القيام برحلة حول العالم، ستعود منها لدراسة علوم الكمبيوتر أو هندسة الكمبيوتر، مع طموح طويل الأمد بأن تصبح رائدة فضاء.

شايستا وايز أول لاجئة أفغانية ذات جنسية أمريكية تقود طائرتها حول العالم
ترافيس لودلو أصغر طيار رجل يجوب العالم بعمر 18 عاما

المصدر : رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى