مشاهير

وداعاً كريم بوسالم ، فقيد الساحة الإعلامية ( 1972 – 2021 )

في ظل أيام الجائحة و مع الظروف الصعبة ، شاءت الأقدار أن تفقد الساحة الإعلامية واحداً من أهم وجوهها الصحفي و الإعلامي القدير كريم بوسالم  .

كريم بوسالم ، فقيد الساحة الإعلامية الجزائرية . ولد يوم 06 أكتوبر سنة 1972 بولاية تيزي وزو .

بدأ كريم بوسالم مسيرته في عالم الصحافة و الإعلام منذ التسعينات في الإذاعة الوطنية ، بعد أن أتم دراسته في تخصص الاعلام . فقد كانت أول تجربة له في التلفزيون العمومي تقديمه لبرنامج ” صباحيات ” في مديرية الإنتاج للتلفزيون الجزائري .

ثم أصبح كريم بوسالم اِسماً لامعاً في الساحة الإعلامية و وجه معروف لدى المشاهد الجزائري ، خاصة بعد أن صار مقدماً لنشرة أخبار الثامنة الرئيسية وهذا لمدة 12 سنة ، حيث كان من أبرز المقدمين رفقة فريدة بلقسام .

يعتبر التلفزيون الجزائري بيتاً ذو شأن و قيمة لدى الفقيد ، فقد أمضى فيه كريم أعوام طويلة من حياته خدمة لميدان الصحافة و الإعلام ، أين تدرج في مناصب أهمها رئيس التحرير ، و مشرف على برامج سياسية مثل برنامج ” في دائرة الضوء ” و ” اليوم الثامن ” … .

كما كان مشرفاً على الدورات التكوينية لفائدة مقدمي نشرات الأخبار بالتلفزيون الوطني .

لقد استيقظ الشعب الجزائري اليوم 25 جويلية 2021 على فاجعة أخرى و هي خبر وفاة كريم بوسالم متأثراً بفيروس كورونا بمستشفى مدينة تيزي وزو … هذا الرجل الذي خدم التلفزيون الجزائري و المشاهدين لسنوات عدة و الذي دخل بيوتهم بآدائه و تقديمه الاحترافي … ها هو يرحل اليوم إلى الأبد …

وداعاً كريم بوسالم … إنا لله و إنا إليه راجعون

بقلم : يانيس حاجم – Yanis Hadjem

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى