سينما

مراجعة لفلم Parkour : قصص بطابع جديد مختلف عن الكلاسيكية

بدأ عرض فيلم باركور يوم 19 أكتوبر في قاعة سينيماتيك بتيزي وزو. ويتم عرضه حاليا خلال هذا الأسبوع في صالات العرض الأخرى عبر ربوع الوطن في كل من الجزائر العاصمة ،عنابة ،سوق أهراس و بجاية.

الفيلم جد مميز يعالج مواضيع في غاية الأهمية، يحمل رسائل موجهة للشباب و يجسد واقع مجتمعاتنا وأفكار وعادات وتقاليدنا ، والأحكام المسبقة وكذا التهميش بالإضافة إلى ” المرأة ” كعنصر مستضعف في اتخاذ قرار مصيرها، من بين القضايا التي يتناولها العرف و التقاليد، وكذا المخدرات و التفكك الأسري و الحرية و موضوع أزمة السكن بطابع جديد و مختلف عن الطرق الكلاسيكية.

فيلم باركور للمخرجة فاطمة الزهراء زعموم يلقي الضوء عن مجريات نصف يوم، يعالج مواضيعه بطريقة الثنائيات، كل ثنائية توصل رسالتها عن طريق دور محدد. وتعبر عّن ظروف وقائع في المجتمع تحاول معالجتها بحبكة سينمائية أبدعت فيها المخرجة بالتنسيق مع الممثلين، فيلم باركور إجتماعي هادف يجمع كوكبة من الممثلين والممثلات كان لهم أول ظهور مع ممثلين قدامى.

فهو يروي يوم من حياة العديد من الشخصيات، ممثلين محترفين، موهوبين، رياضيين، سينمائيين، مسرحيين و وجوه تلفزيونية، و أخرى و من بين الشخصيات المشاركة، نجية لعراف ، هدى هاشمي ، عديلة بن ديمراد، لبنى بوشلوخ ، نزيم حلاجة، محمد بونوغاز، محمد لاترام، عبد الرحيم بروان، محمد بريك شاوش،ربيعة سلطاني. و الطفلة لالي.

الأحداث تدور في منطقة بعيدة عن المدينة ببيئة مغايرة و أفكار مختلفة عما يحصل بالمدينة ، لهذا يحاول الفيلم تغيير نظرة المجتمع لبعض المواضيع والأفكار، التي قد تكون صحيحة أو خاطئة و الهدف من ذلك تجنب النظرة السيئة والسلبية عما نسمعه.

كانت هذه نبذة صغيرة عن محتوى الفلم .. وبهذا الخصوص ندعوكم لحضوره ومشاهدته ونريد أن تعطونا رأيكم حوله عند مشاهدته في التعليقات. ونترككم مع بعض الصور من كواليس تصوير الفلم :

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى