فن

الممثل القدير “ياسين بن جملين” قامة فنية لا تنتسى ( 2017-1961 )

ياسين بن جملين هو نجم من نجوم الشاشة الجزائرية ، ممثل بارع و مخرج كبير ، قدّم عدة أعمال فنية ناجحة .

ولد الفنان ياسين بن جملين عام 1961 بالجزائر العاصمة . هو ممثل فريد من نوعه ، ترك بصمات مميزة سواءاً في المسرح أو السينما .

كانت بدايته الفنية في التمثيل المسرحي أين تقمص أدواراً لشخصيات عديدة في أعمال مسرحية هامة ، ثم اِزدادت شهرته عند دخوله عالم التمثيل السينمائي و أبرز طاقته و موهبته الفنية ليكون نجماً من نجوم الشاشة الجزائرية .

عرف ياسين بن جملين بآدائه الراقي و اِحترافيته التمثيل ما جعله يدخل إلى قلوب الجزائريين في عدة مسلسلات أهمها : ” ثمن الحلم ” و ” شهرة ” و في أفلام سينيمائية كفيلم ” الهجرة ” ، ” الانحراف ” و ” البوابون ” .

كما خاض المبدع ياسين بن جملين تجربة الإخراج السينمائي ، بعد أن تعلم مختلف تقنيات المجال من كبار المخرجين الذين تعامل معهم ، ليصبح هو كذلك مخرجاً لأعمال قيمة نذكر منها فيلم ” حنين ” و ” اللعبة ” .

خلال سنوات نشاطه الفني لم يظهر الفنان في الكثير من المناسبات و لم يحض بتكريمات تليق بمقام قامة فنية باِسم ياسين بن جملين الذي كرس سنوات من حياته خدمة للفن الجزائري ….

ليرحل عنا يوم 17 جوان سنة 2017 عن عمر ناهز 56 عاماً ، لتبقى إنجازاته التي تشهد على أنه مثالاُ لكل الفنانين الذين أحبوا الفن و أبدعوا في إسعاد جمهورهم .

بقلم: يانيس حاجم – Yanis Hadjem

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى