مشاهير

كمال بوعكاز .. فنان البساطة و محبوب الجزائريين.

هو رمز من رموز فن الكوميديا الجزائرية ، و أحد مشاهير التمثيل الذين دخلوا قلب المشاهد الجزائري بعفويته و بساطته و تواضعه و خاصة بموهبته الفريدة في تقمص مختلف الأدوار .

هو من مواليد 03 سبتمبر سنة 1967 . نشأته كانت قي قلب الأحياء الشعبية و أحب التمثيل منذ الصغر فتفتحت براعمه الفنية مبكراً .

انطلق من خشبة المسرح عام 1987 و هو شاب العشرين عاماً ، فتعززت موهبته في تجسيد الأدوار و الشخصيات مع قدرة إضحاك المشاهد بتلقائية و عفوية .
تأثر بأنجح الأعمال المسرحية على غرار ” قالوا العرب قالوا ” و مثل في أولى مسرحياته ليدخل بعد ذلك إلى معهد الفنون الدرامية و تخرج في الدفعة الثانية .

أثرى المشهد التلفزيوني الجزائري منذ مطلع القرن الواحد و العشرين ، فقد مثل في سلسلة “ناس ملاح سيتي 3 ” سنة 2005 و في سلسلة “عمارة الحاج لخضر ” من 2007 إلى 2019 أين اشتهر بدور ” السعيد” إلى جانب الفنان لخضر بوخرص ، و كذلك في سيتكوم “جمعي فاميلي ” إلى جانب توأمه في عالم الكوميديا الجزائرية الفنان صالح أوقروت .
و كان ضيفاً شرفياً بتونس في المسلسل الشهير ” نسيبتي العزيزة” .

و في عدة أفلام سينمائية منها : فيلم مال وطني ، الندم ، سكتوا .
و آخر أعماله سيتكوم ” عمر السيشوار ” سنة 2020 و ” لاكاز ديال كمال ” في 2021 ….

و في عام 2022 وخلال مشاركته في فعاليات الطبعة الثانية من مهرجان “إيمدغاسن” بباتنة أين تم تكريمه، أعلن كمال بوعكاز عن قراره باعتزال الفن نهائياً كون الوضع الحالي الذي تتواجد عليه الساحة الفنية لا يشجع على البقاء والاستمرارية.

فإن كان قرار اعتزاله نهائياً و لا رجوع فيه فالساحة الفنية الجزائرية ستفتقد لواحد من أهم ركائز الفن الذين صنعوا مجد الكوميديا و أثروا المشهد الثقافي لسنوات عديدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى