فن

وداعًا غزالة الجزائر – ريم غزالي – ( 1982 – 2021 )

غزالة الجزائر ، ريم غزالي فنانة جزائرية مبدعة من الطراز الرفيع شاءت الأقدار أن ترحل عنا اليوم تاركة ألماً و حزناً عميقاً في قلوب كل محبيها .

هي من مواليد يوم 29 جوان سنة 1982 .


كانت بداياتها الأولى في عالم التلفزيون و في الإنتاج التلفزيوني ، أما التمثيل فقد ظهرت و شاركت بأدوار مختلفة في سلسلة ناس ملاح سيتي من إخراج المخرج الكبير جعفر قاسم .

و في سنة 2004 شاركت في مسابقة ملكة جمال لوكس و حققت اللقب كونها غزالة جميلة من جميلات الشاشة .
ثم اِزدادت شهرتها داخل و خارج الجزائر بمشاركتها الناجحة في برنامج ستار أكاديمي في طبعته الثالثة سنة 2005 أين أظهرت ريم قدراتها الغنائية و طاقتها الفريدة من نوعها في عالم الغناء ، رافعة إسم الجزائر عاليا بين مختلف البلدان ، فهي فنانة مبدعة و أصيلة تمسكت دائما بالروح الوطنية و حب الجزائر في كل ظهور لها .

دخلت ريم غزالي عالم التقديم التلفزيوني و التنشيط للعديد من البرامج الثقافية ، و أنتجت مسلسلات ناجحة مثل ” بوقرون ” و ” b73 ” .

شاءت الأقدار أن تكتشف ريم غزالي في أخر سنتين من عمرها إصابتها بمرض السرطان لتبدأ رحلتها العلاجية في الخارج و خضعت لعملية استئصال ورم في الدماغ سنة 2019 .

و في يوم 17 مارس 2021 رحلت غزال الجزائر ريم غزالي عن عمر ناهز 39 سنة ، بعد معاناة طويلة مع المرض ، تاركة حزناً عميقاً و حرقة في قلوب محبيها و كل من كان ينتظر خبر شفائها من المرض و عودتها إلى الشاشة لإسعاد الجمهور و مواصلة إبداعها … .

رحمك الله و أسكنك فسيح جناته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى