موضة

دار زفيرة للأزياء .. دار الأناقة .. تعرف عليها

زناخري إكرام، مصممة أزياء متخصصة في الزي التقليدي الجزائري و صاحبة دار زفيرة للأزياء ذو خبرة سبع سنوات.

ككل مجال له بداية، إذ تعرفت على مجال التصميم من خلال زيارة لها لأهم عروض أزياء العالمية و من هناك كانت انطلاقتها و اكتشافها لشغفها بهذا المجال.
اشتهرت إكرام في البداية بتصاميمها للتشكيلات العصرية المتنوعة في لباس القفطان و تشكيلة أثواب الحرير الصافي مستعملة ألوان باهية منها المخملية حيث تختار الالوان المناسبة و المتناسقة مع لون البشرة و حجم الجسم في جميع المناسبات، كما تسعى لتلبية أذواق زبائنها الكرام و متتبعي الموضة من خلال تشكيلات أزياء متنوعة و اللتي أطلقتها مؤخرا لربيع 2021 تحت اسم “بنات الجزائر” حيث تجمع بين تطريزات العثمانية مع إضفاء القليل من التعديلات العصرية المتميزة بالألوان الزاهية و الأحجار الكريمة نذكر منها: الكراكو العاصمي، القفطان، معطف مطروز.

و الهدف من هذا هو تمثيل كل اللباس التقليدي الجزائري داخل و خارج الوطن و الحفاظ على الأصول العتيقة حول العالم بالإضافة إلى إرضاء كل الأذواق خاصة في فترة الحفلات و الأعراس.

و من بين المشاهير التي لبست من ماركتها الخاصة نذكر كل من الفنانة القديرة “فيزية توڨرتي”، “فريدة كريم”، “منال غربي”، “سارة لعلامة” و “ياسمين بلقاسم”.

كنصيحة توجهها “إكرام” لكل من يريد العمل في هذا المجال هو امتلاك المهارات منها الرسم، القدرة على اختيار الألوان، نوع القماش المناسب، القدرة على تخيل التصميم ببعده الثلاثي و كذلك المهارات اليدوية كقص القماش و خياطته، التطريز و الشيئ الأهم هو التركيز و الطموح الذي يدفع الإنسان إلى الإبداع و العمل لبلوغ هدفه فوراء كل قصة نجاح، نتيجة المثابرة، العمل الجاد و الإخلاص بغية الوصول للهدف المقصود.

و في الأخير، تعد إكرام متتبعيها بتشكيلة ثانية و مفاجأة في شهر رمضان، فبالتوفيق في المسار المهني.

بقلم : حنان.ك

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى