فن

فريدة كريم… فنانة الشعب و محبوبة الجزائريين

الممثلة القديرة فريدة كريم فنانة الشعب و محبوبة الجزائريين ، إذ تعد واحدة من سيدات الشاشة الجزائرية التي أمتعت الجمهور و أثرت المشهد السينمائي الجزائري لسنوات .

فريدة كريم المولودة يوم 20 أوت سنة 1954 . اِبنة الجزائر و ابنة المسرح الإذاعي كذلك الذي بدأت منه مشوارها الفني الطويل و الثري.

كانت بداياتها سنة 1963 و عمرها تسع سنوات فقط من خلال مشاركتها في برنامج خاص بالأطفال بعنوان ” جنة الأطفال” لمحمد بوثلجة ، أين أدت دور بنت صغيرة إلى جانب الكبير زهير عبد اللطيف.

ثم شاركت في برامج إذاعية أخرى مع رواد الإذاعة الوطنية أمثال علي عبدون. فتعلمت من خبرة الكبار و أبدعت في أداء مختلف الأدوار فاِحترفت التمثيل و نجحت في ذلك .

ثم صارت وجهاً معروفاً لدى الجمهور من خلال تمثيلها الاحترافي و خفة دمها و إتقانها للأدوار بكل بساطة و عفوية في العديد من الأعمال التلفزيونية و لعل أشهر أدوارها شخصية “خالتي بوعلام ” في السلسلة الفكاهية “جمعي فاميلي” للمخرج الكبير جعفر قاسم .
كما مثلت في مسلسل ” اللاعب” ، “القلادة” ، “شفيقة بعد اللقاء” ، ” دوامة الحياة” ، مسلسل ” العار مستعار ” للمخرج هواري مصري ، و كذلك في الجزء الرابع للسلسلة الفكاهية “بوضو” إلى جانب مبدعين أمثال محمد جديد و بختة بن ويس و الراحل حزيم .

يعرف عن الفنانة فريدة كريم حب المهنة و خدمة الفن بإخلاص و كذلك البساطة و التواضع و هذا ما أكسبها حب الجمهور و عرفانه لهذه السيدة التي خدمت الفن و المشاهدين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى