أخبار

أضخم إنتاج تركي قادم قريبا .. سيف بربروس للبحر الأبيض المتوسط

يواصل الإنتاج الفني التركي إبداعاته و هذه المرة مع سلسلة تاريخية ضخمة بعنوان ” سيف بربروس للبحر الأبيض المتوسط ” و التي سيبدأ عرضها يوم الخميس 16 سبتمبر .

هو مسلسل يتحدث عن حياة أهم شخصيات تاريخ الإمبراطورية العثمانية و هم الإخوة بربروس خاصة ” عروج و خير الدين ” بالإضافة إلى ” إسحاق و إلياس ” .

كما سيتم التسليط الضوء على مرحلة حكم السلطان العثماني ” سليم الأول ” الذي تعامل مع الأخوين الريس عروج و الريس خضر ( خير الدين ) اللذان قدما الكثير للدولة العثمانية خلال القرن السادس عشر ميلادي .

و بالنسبة للطاقم الفني ، فسيجسد الممثل التركي ” إنجين ألتان” شخصية ” عروج بربروس ” ، و الممثل ” أولاش تونا استبه ” سيجسد شخصية ” خير الدين بربروس ” الذي سيتم التركيز عليه أكثر .

أما بالنسبة للتصوير ، فقد كان في تركيا ، كما تم تصوير بعض المشاهد من المسلسل في الجزائر ، نظراً للتاريخ المشترك بين البلدين منذ سنة 1518 ، التاريخ الذي ألحقت فيه إيالة الجزائر بالدولة العثمانية رسمياً بواسطة جهود خير الدين ريس في عهد السلطان العثماني سليم الأول ، و قبلها بسنوات كان الفضل لأخيه عروج في تحرير العديد من سواحل المغرب و شمال إفريقيا من قبضة الاسبان .

و سيكون بداية العرض الرسمي للمسلسل يوم الخميس 16 سبتمبر 2021 على الشاشة التركية…و قناة اليرموك التي ستقوم بـ عرض مسلسل سيف بارباروس للبحر الأبيض المتوسط عبر قناتها الفضائية يوم الجمعة 17 سبتمبر في السابعة مساءًا مترجم .. المسلسل الحدث الذي سيسافر بنا عبر التاريخ العثماني و سيعرفنا أكثر بهؤلاء الإخوة العظام . و بذلك سيكون هذا العمل التاريخي نقطة هامة و ربما نجاح آخر للسينما التركية التي أصبحت سينما عالمية . تابع الإعلان التشويقي له عبر الفيديو التالي :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى