فن

وداعاً نجم الكوميديا الفنان فريد الروكور ( 1964-2021 )

الممثل الكوميدي فريد الروكور ، فنان عشق السينما و اِحترف الكوميديا ليدخل السرور إلى قلوب الجزائريين راسماً الاِبتسامة على وجوههم طيلة أعوام طويلة من الإبداع .

 

الفنان القدير فريد قسايسية ، نجم من نجوم الكوميديا الجزائرية هو من مواليد 24 جويلية سنة 1964 بالجزائر العاصمة .

يعرف عنه حب ميدان التمثيل و عالم السينما ، حيث كانت أهم تمنياته حدوث تطور ملحوظ و تغيير جذري في القطاع الفني بالجزائر ، لتعود المتعة و النجاحات الفنية التي حققها كبار النجوم أمثال فريد الروكر أيام الزمن الجميل .

كانت بدايته الفنية في فترة الثمانينات بدور ثانوي في الفيلم الثوري ” في سبيل الجزائر ” سنة 1985 ، ثم بدأ يحقق شهرة واسعة بأهم عمل له طوال مسيرته و هو برنامج ” بلاد ميوزيك ” سنة 1991 أين قام بالتقديم و التنشيط لهذا العمل الذي حقق نجاحًا كبيراً في الجزائر و المغرب العربي .

أصبح فريد قسايسية نجماً من نجوم الشاشة الجزائرية ، ففي سنة 1993 شارك في عمل سينمائي هام و هو ” لحن الأمل ” إلى جانب عبد الرحمان جلطي ، للمخرج القدير جمال فزاز .

كما أن مسيرته الفنية تميزت بمشاركته القوية في الكثير من المسلسلات و السيتكومات ، فقد دخل فريد إلى قلوب الجماهير بأدواره المميزة في الأجزاء الثلاثة للسلسلة الناجحة ” ناس ملاح سيتي ” 2002-2004 للمخرج الكبير ” جعفر قاسم ” إلى جانب باقة من ألمع الممثلين أمثال صالح أوقروت ، محمد جديد ، جمال بوناب و الممثلة القديرة بيونة و التي اِشتهر معها بدور ” حسونة “.

كما ظهر في أدوار أخرى في سلسلة ” سوق الحاج لخضر ” ، ” دار الجيران” ، ” بوضو ” ، و ” دار العجب 2 ” … فقد كان فريد الروكر يركز على اِختيار الأعمال الفنية بقراءة السيناريوهات و التعامل مع أهم المخرجين و الممثلين .

لقد اِنصدم الجمهور الجزائري بخبر وفاة فريد الروكر يوم 12 جويلية سنة 2021 ، فقد تعوَّد عليه المشاهدين في الكثير من البرامج التلفزيونية بصراحته الكبيرة و اِنتقاده لما يحدث في الوسط الفني  .

وداعاً فريد … إنا لله و إنا إليه راجعون .

بقلم : يانيس حاجم – Yanis Hadjem

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى