فن

سليمان Slimane… صوت دافئ و إحساس عميق بأصول جزائرية

صوت قوي ذو قدرات إستثنائية و إحساس عميق في الأداء ، هذا ما عرفه الجمهور عن النجم الفرنسي ذو الأصول الجزائرية Slimane أحد ألمع نجوم الأغنية الفرنسية حالياً .

هو سليمان نبشي اِبن أسرة جزائرية تنحدر أصولها من منطقة بوشقرون بولاية بسكرة ، من مواليد يوم 13 أكتوبر سنة 1989 بمدينة Chelles الفرنسية أين كبر و درس و تعلم .
بدأ الغناء منذ سن الثانية عشر من عمره.
اِلتحق بثانوية Johan de Chelles أين تحصل على شهادة البكالوريا. ثم دخل إلى العديد من مدارس و معاهد الموسيقى بفرنسا ليتعلم أصول الفن .

تألق في عالم الأغنية الفرنسية و موسيقى الـRnB منذ أولى سنواته في الميدان . صاحب صوت دافئ و إحساس صادق يدخل القلب على ألحان النغم الشجي و الإيقاع الحيوي .

تميز سليمان بالأداء المتمكن و القدرة على التحكم في طبقات صوته محافظاً على جمال الإحساس و الروح .
شارك في الطبعة الخامسة لبرنامج The Voice الفرنسي ، و فاز بلقب أجمل صوت يوم 15 ماي سنة 2016 .
و بعد أقل من شهرين فقط أصدر أول ألبوم له في جويلية 2016 بعنوان “À bout de rêves” و تلته جولة فنية كبيرة .

و للإحتفال بفوزه المميز بـThe Voice قدم سليمان حفلاً ضخماً بقاعة الأولمبيا يوم 14 ماي 2017 .

ثم أصدر ثاني ألبوم له في جانفي سنة 2018 و الذي يحمل عنوان “Solune” .

أبدع و تألق في سنوات قليلة من مسيرته فأحبه الجمهور عندما اِكتشف جمال صوته و روعة فنه .
ليصبح مدرباً و عضواً من لجنة التحكيم لبرنامج The Voice Belgique .

قام بتعاونية هامة كللت له بالنجاح هو رفقة النجمة الفرنسية Vitaa بألبوم يحتوي على 19 أغنية بعنوان Versus و الذي حقق حوالي 100 ألف مبيعات و قد شاركه في الألبوم ألمع النجوم أمثال Gims و Amel Bent و Kendji Girac .

ثم حقق نجاحاً كبيراً بأغنيته الثنائية مع Vitaa و التي تحمل عنوان “Ça va ça vient” ليفوز الثنائي بجائزة أفضل أغنية أصلية في برنامج Les victoires de la Musique سنة 2020 .

فقد تعاون الثنائي معاً في أكثر من مناسبة مع تحقيق جوائز و نجاحات متوالية خاصة سنة 2020 أين تحصلا على ثلاث جوائز في ثلاث فئات مختلفة في حفل NRJ Music Awards .

في سنة 2022 عاد سليمان المغني الفرونكوجزائري بفيديو عبر موقعه بالإنستغرام بعد غياب دام شهرين إذ عبر عن فرحته بعد أن أصبح أب و حزنه من جهة أخرى لأن ابنته تمكث بالمستشفى منذ شهر كما عبر عن استيائه من الصحافة التي أرادت التدخل في حياته الخاصة قائلا: لم ينجحوا في ذلك و أردت أن أكون أول من يخبركم عن تفاصيل غيابي و أنا جد ممتن عن كل رسائلكم التي تصلني يوميا.

كما يعتبر أول فوز لـSlimane بمثابة مدرب في الطبعة التاسعة لبرنامج The Voice kids سنة 2023 عند فوز مترشحه Durel بالمسابقة .

و في مجال التمثيل ، شارك في الفيلم السينمائي Break سنة 2018 ، و في سلسلة تلفزيونية بعنوان Léo Mattei ، و كذلك في عمل آخر بعنوان Jusqu’ici tout va bien و Les enfoirés …

من أشهر و أنجح أغانيه Avant toi رفقة Vitaa ، A fleur de toi ، Paname ، vient on s’aime ، Des milliers de je t’aime .

google.com, pub-6666917405578730, DIRECT, f08c47fec0942fa0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى