فن

نجم الراب الفرنسي سفيان Fianso … مسيرة رابر و ممثل و منتج

مجال الراب مكان نزهة بالنسبة له ، و لا مجرد هواية ، بل هو موهبة و عشق لفن تمكن من خلاله أن يغزي العالم و ساحة الراب الفرنسي ، فكسر الأرقام القياسية و حقق نجاح باهر ، ثم أبدع في التمثيل السينمائي و المسرحي ليصبح نجماً لا تزاحمه النجوم .

هو سفيان زرماني المعروف فنياً بلقب فيانسو Fianso نجم الراب الفرنسي . من مواليد يوم 21 جويلية سنة 1986 بمدينة Saint Denis بفرنسا ، من أصول جزائرية من منطقة القبائل ، كان والده راعياً ثم هاجر إلى سويسرا أين اشتغل بائعاً ، أما والدته فقد حطت رحالها بمدينة Nanterre سنوات الستينات و توظفت كسكرتيرة في إحدى الشركات … و عاش سفيان في حي Clos Saint Lazare ، ثم ترك مقاعد الدراسة في سن الخامسة عشر ليعمل بائعاً في الأسواق إلى جانب والده لتلبية احتياجات الأسرة .
تزوج في سن التاسعة عشر من عمره و أنجب ولدين و يعيش مع أسرته في مدينة Aulnay sous Bois .

سنة 2007 هي سنة إنطلاقة سفيان في مجال الراب مع فرقة Les Affranchis ثم سجل أول أغنية فردية له Première claque. ثم أغاني أخرى La vie de cauchemar سنة 2009 و Blacklist سنة 2011 و Blacklist 2 سنة 2013 و التي حقق بها نجاحاً كبيراً في الراب الفرنسي .

ليواصل الإبداع و التألق بإنتاج العديد من الكليبات على شكل سلسلة JeSuisPasséChezSo# قام فيها بدعوة عدة نجوم الراب ، و حققت هذه السلسلة رقم 80 مليون مشاهدة على اليوتيوب سنة 2017.

أصدر أول ألبوم له يوم 12 ماي 2017 بعنوان Bandit Saleté و الذي توج بالقرص الذهبي و حقق أكثر من 20 ألف من المبيعات خلال أسبوعه الأول .
ثم ألبوماً آخراً بعنوان Les Affranchis أين شارك فيه العديد من أصدقائه النجوم أمثال Maître Gims ، Kaaris ، Ninho ، Hornet la Frappe و الجزائريان سولكينغ Soolking و Heuss L’enfoiré. و خلال أسبوع واحد حصد الألبوم أكثر من 25 ألف من المبيعات. و في شهر واحد توج بالقرص الذهبي محققاً 50 ألف نسخة من المبيعات .

كسر حاجز المليون مشاهدة في فترات قياسية و دائما ما كانت تأتي أعماله قمة في الإبداع . حقق نجاحًا مبهراً مع أغنية Tout le monde s’en fout . و كان على موعد مع نجاح باهر في أغنية Khapta مع صديقه الرابر الفرنكو جزائري Heuss L’enfoiré .
و كذلك في أغاني أخرى كللت له بالنجاح كأغنية Mon p’tit loup ، Lundi ، Longue vie ، Sur le drapeau ، Bling bling رفقة النجم الفرنسي Kaaris و أدى مع صديقه Soolking أغنية Nouveaux parrains و ديو آخر بعنوان Tichy .

قام بعدة حفلات و جولات فنية و حصد على العديد من الجوائز ليكون اسماً ثقيل الوزن في ساحة الراب الفرنسي .

و في عالم التمثيل ، فجّر موهبته بمشاركته في سلسلات تلفزيونية منها Les Sauvages سنة 2019 و Alger Confidentiel سنة 2021 و Hors saison سنة 2022 .
و في التمثيل السينمائي شارك في فيلم Frères ennemis سنة 2018 ، و في فيلم Sous emprise سنة 2022 الذي اعتبر الفيلم الأكثر مشاهدة على منصة نتفليكس ، و في 2023 في فيلم Les Déguns 2 .

رغم عشقه لفن الراب إلا أنه تشبع بالأدب الفرنسي و أبدى اهتماما ملحوظاً لميدان المسرح و الأوبرا و قام بالتمثيل في عدة مسرحيات منها Pierre et le loup سنة 2021.

حمل فيانسو دائما حب الجزائر و الثقافة الجزائرية في قلبه و افتخر بذلك في أكثر من مناسبة أو في اللقاء الصحفية … قام بأول حفل له بالجزائر في صيف سنة 2017 بالعاصمة أين تهافت جمهوره من أجل الاستمتاع بحفله و التجاوب مع أغانيه ( Freestyle ) .
كما شارك في حفل النجم العالمي سولكينغ سنة 2019 أمثال L’Algérino ، Naps و آخرون .

و لا يزال فيانسو يواصل التألق و الإبداع في عالم الفن ، ليبرز مكانته و يثبت وجوده سواءًا في الراب أو السينما أو التلفزيون أو الإذاعة أو المسرح …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى