فن

آمال بنت Amel Bent … مشوار مثالي لفنانة متميزة

آمال بنت الصوت الفخم الدافئ … هي من مواليد يوم 21 جوان سنة 1985 بالعاصمة الفرنسية باريس ، لأب جزائري و أم مغربية ، و اسمها الحقيقي آمال بنت بشير .

هي التي تربت على الإيقاع و الموسيقى منذ الصغر ، و أحبت أغاني الفنان الفرنسي الكبير شارل أزنافور Charles Aznavour و أجادت الغناء بفضل موهبتها الفنية التي تفجرت مبكراً .

كانت أولى خطواتها نحو النجومية في سنة 2004 بمشاركتها في برنامج Nouvelle Star بحيث بلغت النصف النهائي دون تحقيق الفوز في المسابقة . إلا أن تم ملاحظاتها من طرف العديد من المنتجين الذين أعجبوا بقدراتها الصوتية ما شجعها على تسجيل أول ألبوم غنائي لها بعنوان Un jour d’été و الذي أصدر سنة 2004 .

أما انطلاقتها الحقيقية كانت مع أغنيتها الشهيرة Ma philosophie التي حققت لها نجاحاً جماهيرياً ساحقاً في وقت قياسي مع ارتفاع عدد المبيعات لألبومها . لتصبح نجمة لا تزاحمها النجوم في سماء الأغنية الفرنسية.

و في سنة 2007 عادت آمال بنت بألبوم آخر بعنوان À 20 ans بأغاني مشتركة مع ألمع المغنيين الفرنسيين أمثال Diam’s و Lionel Florence .. و أغنية مهداة من طرف فنانها المفضل Charles Aznavour و الموسومة Je reste seule .

كانت على موعد مع نجاح آخر لأبومها الثالث Où je vais سنة 2009 .

إلى جانب الغناء و الموسيقى ، برعت في عالم السينما و التلفزيون بمشاركتها في فيلم Affaires étrangères : Maroc و في سلسلة Soda و Scènes de ménage عام 2012 .
و في نفس السنة كانت ضمن المترشحين في برنامج Danse avec les stars على قناة TF1 الفرنسية .

قامت بديو غنائي رفقة الأسطورة الفرنسية Johnny Hallyday في إحدى أضخم حفلاته على مسرح Bercy لتؤدي معه أغنية Je te promets و تم بث الحفل على قناة TF1 أمام أكثر من 5 ملايين متفرج.
و في ألبوماتها الأخرى تعاملت مع أضخم المنتجين في العالم و تعاملت مع عدة أسماء فنية هامة أمثال Matt Pokora و Booba و غيرهم .

في سنة 2017 كانت ضمن أعضاء لجنة تحكيم The voice Kids .

و في 2019 نجحت في إصدار ألبوم آخر مكلل بالنجاح بعنوان Demain و الذي شاركت فيه مع عدة مغنيين متميزين أمثال الجزائريان Slimane و Lacrim و كذلك Alonzo و Soprano.

بعد سنة عادت بأغنية أخرى ناجحة بعنوان Jusqu’au bout من كتابة Vitaa و قامت بديو غنائي رفقة Imen Es . و أصدرت ألبوماً سنة 2021 بعنوان Vivante .

في السابع من أفريل 2022 رزقت آمال بنت بطفل اسمه زين Zayn .


ترشحت لعدة جوائز و نالت العديد منها جائزة NRJ Music Awards سنة 2021 لأفضل أغنية فرنسية ثنائية رفقة Hatik ، و في نفس السنة جائزة أفضل فنانة فرنسية من طرف MTV Europe Music Awards .

و سعت دائما لإسعاد محبيها من خلال إحيائها للحفلات العديدة ضمن جولاتها الفنية بفرنسا حالياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى