أخبار

أول منصة رقمية جزائرية تربط بين صناع المحتوى، وكالات الاتصال والمعلنين

حاجي زكريا: “سبوتلايت حل من الحلول الرقمية للدفع بعجلة التطور الاقتصادي”

تم مساء يوم الجمعة إطلاق منصة “سبوتلايت” وهي أول منصة رقمية جزائرية مجانية، تجمع بين صانعي المحتوى، وكالات الاتصال والإشهار، وكذا المعلنين، تهدف إلى تسهيل التسويق الرقمي للوكالات والمعلنين من خلال ربطهم بصانعي محتوى في مختلف المجالات والتخصصات، كما تُمكِّن بدورها صانعي المحتوى من الوصول إلى مختلف الإعلانات والترشح للعمل مع المعلن المناسب.

المنصة تسمح بالعمل وفق الأطر القانونية، بتنظيم عمل صانعي المحتوى بشكل أفضل، بحيث يقوم صانع المحتوى عند التسجيل بتحديد ما إذا كان لديه سجل تجاري أو بطاقة حرفي، وفي حال غياب ذلك سيخضع صانع المحتوى إلى اقتطاع الضريبة على الدخل العام.

هذا وعرف الحفل مشاركة عدة محاورين متخصصين كلٌّ في مجاله، من بينهم الممثل أحمد زيتوني الذي تحدث عن “سويتشرز” أول سلسلة على الويب برعاية متعامل الهاتف النقال موبيليس، إيناس عبد اللي وكيف انتقلت من التمثيل في سلسلة تلفزيونية “دارنا شو” إلى مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى الأستاذ شامة اسماعيل، محامي لدى المحكمة العليا، شهيناز خمار مختصة في الاتصال، يوسف عثماني مسؤول عن مسابقة “اختيار منتج العام”، ونسرين بريكاتي مالك، المديرة التسويقية لـ تشين حليب، حيث ركز المشاركون على الصعوبات التي يواجهونها في حملاتهم التسويقية عبر منصات التواصل الاجتماعي، وكيف أن ما تقدمه “سبوتلايت” يمثل حلا قانونيا ورقميا في نفس الوقت.

من جانبه أكد زكريا حاجي، مؤسس منصة سبوتلايت، إلى أنه من خلال هذه المنصة لا نسعى إلى هيكلة المجال، بل نحاول المساهمة في ذلك من خلال استغلال التكنولوجيا لتقديم محتوى هادف والدفع بعجلة التطور الاقتصادي في مختلف المجالات.

هذا واختتم الحفل بعرض أزياء لآخر تصاميم علامة “مون” لـ مونية بن فغول، ووصلات موسيقية لكل من عبد الله الكرد وسيليا ولد محند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى