أخبارصور

أوغندي متزوج 12 إمرأة وعنده 102 طفل و 568 حفيد يستغيث بالحكومة لمساعدته

تعهد رجل لديه 102 من الأطفال بعدم الإنجاب مرة أخرى بعد الآن، لأنه يكافح من أجل التعامل مع الإكتئاب الشديد الذي يعاني منه.

أمر الزوج والأب الذي يدعى “موسى حصحية” ويبلغ من العمر 67 عامًا ، ولديه 12 زوجة ، زوجاته بتناول حبوب منع الحمل، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية.

قال: “لا أستطيع تحمل الإنجاب بعد الآن بسبب محدودية الموارد، ونصحت جميع زوجاتي في سن الإنجاب بالذهاب إلى تنظيم الأسرة.. ولا اشجع أولئك الذين يرغبون في الزواج من أكثر من أربع زوجات ألا يفعلوا ذلك لأن الأمور ليست جيدة”.

يعيش “موسى” الذي لديه أيضًا 568 حفيدًا ، في مجمع به منزل من 12 غرفة نوم في بوجيسا ، أوغندا، ويقول إنه بينما يستطيع التمييز بين أبنائه وأحفاده ، إلا أنه لا يعرفهم جميعًا بالاسم.

تزوج من زوجته الأولى حنيفة عام 1971 عن عمر يناهز 16 عامًا بعد ترك المدرسة ، وأصبح أبًا لأول مرة بعد عامين عندما أنجبت ابنة.

وبصفته رئيس القرية، يقول إنه قرر أن يضيف إلى أسرته لأنه كان لديه المال والأرض، وقال: “لأنني تمكنت من كسب شيء ، قررت توسيع أسرتي بالزواج من المزيد من النساء”.

ومع ذلك ، فهو الآن يطلب المساعدة من الحكومة ، قائلاً إنه يكافح من أجل تعليم جميع أبنائه، وعلى الرغم من كثرة عدد أفراد عائلته ، تقول عائلته إنهم جميعًا يتعاملون بشكل جيد.

قالت حنيفة وهي إحدى زوجاته: “قلبه سامع ، لا يتسرع في اتخاذ القرارات قبل أن يستمع إلى كل الأطراف، ويعاملنا جميعًا على قدم المساواة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى